6  معايير لتحكيم الحقائب التدريبية وفق معايير الجودة

فى هذا المقال نشرح لكم 6  معايير لتحكيم الحقائب التدريبية وفق معايير الجودة

تم النشر هذا المقال بالتعاون مع مؤسسة حقيبتك لتصميم واعداد الحقائب التدريبية

www.hakapetk.com

للحصول على معايير الجودة المثالية في الحقيبة التدريبية، فلابد من الاهتمام بمجموعة من الأمور المهمة ، سواء في مظهر الحقائب التدريبية أو في المضمون والمحتوى.

معايير تحكيم الحقائب التدريبية وفق معايير الجودة

اولاً اهداف الحقيبة التدريبية

من اهم معايير الحقائب التدريبية وجود أهداف محددة تتضح في تكوين الحقيبة  وما هو المتوقع تعلمه من هذه الحقيبة في نهاية الدورة التدريبية.

ثانيًا فترة زمنية محددة

لا بد من وجود جدول زمني واضح يتم من خلاله توضيح الفترة الزمنية التي سيستغرقها كل جزء من الحقيبة التدريبية، ‏ومن المهم ان تكون هذه الموضوعات موزعة بالشكل المناسب على مدار الدورة التدريبية.

ثالثُا تسلسل وحدات الحقيبة التدريبية

يجب ان يكون تسلسل محتوى الحقيبة التدريبية معروض بالشكل المناسب خلال الدورة التدريبية حتى يكون من السهل على المتدرب اتباع الاحداث و استيعاب المادة العلمية بالشكل الصحيح.

رابعاً تمارين تطبيقية

يجب ان تحتوى كل حقيبة تدريبية على القدر الكافي من تمارين تطبيقية بها. ويجب أن بكون تسلسل التمارين التطبيقية بين المحاور منسق . ومن المهم أن تكون تلك التمارين التطبيقية بسيطة وتوضح محاور الدورة التدريبية فيكون من السهل على المتدرب استيعاب الدورة التدريبية.

خامسًا أمثله من واقع العمل

وهي من اهم الوسائل التي يجب توافرها في الحقيبة التدريبية لربط المادة العلمية بالواقع العملى للمتدرب وبالتالي يكون من السهل على المتدرب التفاعلمع الدورة التدريبية.

 سادسًا تنسيق الحقيبة التدريبية

وهو ان يكون تنسيق الحقيبة التدريبية والعرض منظم مثل اختيار نوع وحجم خطوط مناسب للدورة التدريبية و اضافة الفقرات و العناوين الجانبية وايضا تحديدها وفقا للعنوان أو العنوان الفرعي، وكلما كان مستوي الطباعة والتجليد للحقيبة جيد سواء وضوح وجودة التجليد كلما كان انطباع المتدرب بأهمية البرنامج ايجابي

لمعرفة المزيد عن الحقائب التدريبية التي تقدمها مؤسسة حقيبتك

 https://hakapetk.com/shop/

 للمزيد زورو موقعنا

https://hakapetk.com

 للطلب والاستفسار يمكنكم مراسلتنا عبر

 الايميل : info@hakapetk.com

الاتصال ( متوفر واتس اب ) : : 966567518848

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *