أكبر 5 شركات تصنيعا للهواتف الذكية في العالم

ثورة في صناعة الهواتف الذكية 

عرف العالم في 10 سنوات الاخيرة ثورة في مجل صناعة الهواتف النقالة٬ اهمها الهواتف الذكية التي اصبحت تقدم خدمات لا يمكن الاستغناء عنها للانسان.

وعرف قائمة اكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية العديد من التغيرات في السنوات الخمس الاخيرة بعد دخول الشركات الصينية على الخط.

أكبز الشركات المنتجة للهلواتف في العالم : 

سامسونج

تتصدر سامسونج سوق الهواتف الذكية وهي من اقدم الشركات في هذا المجال بعد شركة موتورولا الامريكية ٫ من حيث الحجم بحصة سوقية تبلغ 22٪ فى الربع الثانى من عام 2018 ، وسجلت شحنات الهواتف الذكية للشركة نموا طفيفا بنسبة 4٪ سنويا خلال الربع، ومع ذلك، ظلت شحنات الشركة شبه ثابتة على أساس ربع سنوي ولم تعرف اي تغيير تقريبا، ارتفع متوسط سعر بيع الهواتف الذكية من سامسونج بسبب الشحنات القوية من أجهزة غالاكسى S8 و S8 + وهي هواتف الجيل الجديد المحسنة.

أبل

تأتى أبل هذا العام  فى المرتبة الثانية، ووفقا لبحوث كونتربوينت، إذ تمتلك الشركة 12.5٪ من الأسواق العالمية، وقد انخفضت حصة الشركة بشكل طفيف مقارنة بالربع الثانى من العام 2017 ، حيث بلغت حصة الشركة 11.3٪، وفى وقت سابق من هذا الأسبوع، ذكرت الشركة أن نتائج الربع الثانى شهدت نموا صحيا يؤشر على تزايد في حجم المبيعات.

هواوى

العلامة التجارية الصينية هواوى تمكنت من شحن 38.4 مليون وحدة خلال الربع الثاني من العام 2018 ، بزيادة 20٪ سنويا وهي زايدة تارخية تنبأ عن تغيير خارطة صناعة الهواتف في قادم السنوات، وقد لعبت الأسواق الناشئة دورا رئيسيا فى نمو الشركة عالميا، وفى الصين، حافظت هواوى على المركز الأول خلال سنة 2018 ، متقدمة على منافسيها أوبو و فيفو، وشهدت سلسلة Nova و Enjoy التابعة للشركة، بجانب هاتف P10 نجاحا ملحوظا.

أوبو

رابع أكبر علامة تجارية عالميا هى شركة OPPO الصينية، إذ حققت حصتها السوقية 8.4٪ عالميا خلال الربع الثانى، وذكرت العلامة التجارية أن هناك نموا مذهلا فى الهند، أقوى سوق خارج الصين.

فيفو

فيفو هى خامس أكبر علامة تجارية على مستوى العالم، مع 6.6٪ من حصة السوق، وتماما مثل أوبو، شهدت الشركة أيضا نموا قويا فى السوق الهندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *