أحسن الطرق للتسوق عبر الانترنت في الدول العربية

طرق خاصة من خلال الكوبونات والخصومات 

أولا ما هو التسوق عبر الانترنت ؟ 

التسوق عبر الإنترنت هو شكل التجارة الإلكترونية التي تسمح للزبائن  بشراء السلع أو الخدمات مباشرة من البائع عبر الإنترنت من المنزل بدون التنقل الى متجره الخاص٬  باستخدام الهاتف او جهاز كمبيوتر عن طريق تطبيق ومتصفح الواب. … عندما يتم تعيين متجر على شبكة الإنترنت لتمكين الشركات من شراء من شركات أخرى، وتسمى عملية الأعمال التجارية (B2B) التسوق عبر الإنترنت

ما هي أكبر المتاجر العربية للتسوق عبر الانترنت 

يوجد حاليا أكثر من 50 متجر عربي للتسوق لكن هناك مجموعة من المتاجر الشهيرة منها المحلية ومنها العالمية وينبدأ بعرض أهم المتاجر المحلية : 

– متجر سوق دوت كوم :

هذا المتجر يعتبر من أكبر المتاجر على الاطلاق٬ ظهر اول مرة سنة 2008 بدولة الامارات العربية المتحدة من قبل شخص هندي٬ وشهد نمو كبير جدا فاق 30 بالمئة كل سنة.
قامت شركة امازون سنة 2018 بالاستحواذ عليه من خلال صفقة كبرى نازهت المليار دولار.
ويتواجد متجر سوق في 3 دول عربية رئيسية هي  : 
  1. الإمارات العربية المتحدة
  2. مصر 
  3. المملكة العربية السعودية.

متجر نون :

نون هو موقع الكتروني للتسوق عبر الانترنت تأسست شركة نون للتجارة الإلكترونية في عام 2016 بتمويل من صندوق الاستثمارات العامة السعودي الذي يملك حصة 50% و رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار الشهير وشركة الشايع الكويتية وغيرهم من المستثمرين بإجمالي استثمارات تبلغ مليار دولار أمريكي.

ويعتبر هذا المتجر من اكبر المتاجر الاكترونية حاليا في العالم العربي وعرف تطور مذهل جدا في قيمة مبيعاته بلغت سقف 50 بالمئة سنويا وهي نسبة لم يحققها حتى متجر امازون في بداياته.

ان تجربة التسوق من هذا المتجر فريدة من نوعها للخدمات المقدمة خصوصا فكرة : 

  • الايصال المجاني : بمعني انه لم يفرض عليك اي رسوم عند توصيل المنتج بغض النظر عن قيمته حتى ولو كانت واحد درهم.

ويعتبر هذا المتجر المنافس رقم واحد للمتجر الأول في القائمة وهو متجر سوق دوت كوم.

متجر امازون :

موقع ومتجر غني عن التعريف وهو الرقم واحد في العالم حيث تبلغ قيمته السوقية اكثر من 500 مليار دولار ولديه فروع تقريبا في جميع انحاء العالم٬ واصبح له فرع حاليا في دولة عربية واحدة هي الإمارات بعد شرائه لمتجر سوق لكن هذا الاخير يبقى مستقل في كل من السعودية ومصر رغم انه تابع للشركة الام.

ويوفر امازون خدمات جد متنوعة سواء كنت تريد بيع سلعة او الشراء كما يوفر خدمة بيع الكتب الالكترونية والمعروفة بكندل باي امازون حيث يتم بيع اكثر من 20 مليون كتاب الكتروني سنوي .

حيل وطرق للتسوق عبر النت باستخدام كوبونات وقسائم الخصم 

نعم هذه حيلة يجب أن تعرفها فان كنت مقيم سواء في الامارات او السعودية مصر الكويت الجزائر تونس او المغرب فلديك فرصة رائعة للحصول على خصومات من هذه المتاجر وسوف نصنفها حسب الدول : 

  • متجر تون ٬ سوق ٫ اووك ٫ امازون : متاح في مصر السعودية الامارات 
  • متجو جوميا : متوفر في الجزائر ٫ تونس ٫ مصر ٬ المغرب

كيف احصل على كوبونات خصم ؟ 

الامر بسيط وصعب في نفس الوقت٬ ظهرت هناك مجموعة كبير ة من المواقع التي توفر هذه الخدمة لكن معظمها للاسف لا تشتغل بطرق صحيحة وتحاول خداع الزائر ٬ الذي حتى لا يتعبك كثيرا اخترنا لكم وبعد تجارب خاصة احسن موقع عربي للكوبونات وهو موقع الموفر الذي يوفر خصومات لاكثر من 40 متجر عربي وعالمي ومنها المتاجر التي قمنا بذكرها سابقا.

أهم مميزات موقع الموقر : 

أولا هذه صورة للموقع العام 

 

وكما يتضح من الصورة فهو يوفر كوبونات خصم لجميع المتاجر والماركات وهذه طريقة الاستفادة من الخصومات تابع الشرح التالي : 

1- ادخل للموقع من الرابط في الاعلى 

2- اختر المتجر المناسب من القائمة واضغط على عبارة ” أحصل على الخصم ” 

3- ستفتح صفحة جديدة ستجد بها قسيمة الخصم مثلا متجر سوق دوت كوم كما في الصورة 

4- اضغط على عبارة اذهب الى المتجر وسينقلك مباشرة الى الموقع المستهدف مع تطبيق أوتوماتيكي للخصم .

حاول تفقد أخر العروض خاصة أفضل العروض من سوق كوم  حيث ستجدها متجددة دائما خاصة خلال فترة الاعياد والمناسبات او ما يعرف عالميا بالجمة السوداء٬ ولحساسية الاسم يطلق عليها عربيا الجمعة البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *